فنون

“ساكت لاش؟!”، أغنية ثورية لأولاد لبلاد (الأغنية)

أصدرت فرقة أولاد لبلاد للهيب الهوب الشهيرة أغنية “ساكت لاش” التي تحث من خلالها على الثورة على النظام الموريتاني القائم، الذي تصفه بالاستبداد و الفساد، مستغربة من سكوت المواطن على ما يعانيه في ظله من هدر للكرامة و اغتصاب للحقوق و حرمان من لقمة العيش.

و يقول إسحاق ولد سيدي ابراهيم رئيس الفرقة إن الأغنية هي صرخة في وجه المواطن الموريتاني لينتزع حقوقه من بين فكي النظام الذي بلغ سيله الزبى في الاختلاس و سرقة موارد الشعب و الاستهتار بكرامة مواطنيه، مؤكداً أن الوقت قد حان ليكسر المواطنون حاجز الخوف و الصمت مضحين بأرواحهم و أجسادهم من أجل وطن يستحق ذلك.

و قال أسحاق إن خلاصة ما تريد الأغنية أن تقوله للمواطن الموريتاني هو أن الموت فرظ يغير الرگ ماهِ فرظ” كما يقول المثل الحساني.

الاكثر قراءة

لأعلى